الثلاثاء، 3 نوفمبر 2015

احمي نفسك وأسرتك من مرض السرطان

مرض  السرطان يسبب  خطراً كبيراً على صحة الإنسان 
لا ينجو  منه الصغير ولا الكبير  ، ولا الذكر ولا الأنثي  ، فالكل معرض للإصابة بهذا المرض  الخبيث ، وهذا يعود  لأسباب عديدة منها سوء التغذية  ، وانتقال الدم   ، وغيرها من الأسباب  التي  قد  تتسبب في إصابتك بهذا المرض المزمن  . 

 لكننا  سنحاول جاهدين أن نقدم لك بعض الإرشادات  الصحية لتتفادي   خطر هذا المرض  الهادم   ، وتقلل  من فرصك للإصابة أنت وأسرتك بهذا المرض .
أولا :  حاول   الابتعاد  أو التقليل  بعض  الشئ  عن  تناول الأطعمة التي   تتسبب  في  فرص الزيادة بمرض  السرطان  ، وسنرد إليكم بعضاً  من هذه الأطعمة في السطور القادمة  : 
حاول أن تتجنب  اللحوم التي  تحتوي  على  نسبة كبيرة من  الدهون ،  عوض  عن ذلك قم بتناول اللحوم الحمراء الخالية من الدهون المسببة للسرطان .
كما  أن  تجنب  بعض  المشروبات الساخنة كالشاي  والقهوة   ، والعصائر التي تحتوي على السكر وغيره من المواد المحلية قد يساهم في إصابتك بمرض السرطان ، لذلك  حاجول عدم الإفراط  ، والتقليل في تناول  هذه المشروبات  .
كما أن المواد الكحولية كالخمر ،ومشتقاتها تتسبب  في الإصابة بالسرطان  .
 ولا تنسي  تجنب أكل الأطعمة المدخنة  ، كالسريدن  ، والرنجة  ، واللحوم  ، فهي   تزيد من فرص الإصابة بمرض السرطان .
ولكن السطور الماضية قد سببت لك بعض المشاكل    بسبب  كثرة ما ذكرنا من أطعمة  تساعد  على  زيادة فرص الإصابة بالسرطان ، لكن لا داعي للقلق على الإطلاق  ، فسنذكر لك بعض  الأطعمة  التي  تمنه  هذا المرض  ، ومنها : 
 الأطعمة العضوية المزروعة  : وهي تلك الأطعمة  والمنتجات الزراعية ، التي يقوم الفلاح بزراعتها دون  استخدام  أي نوع من المبيدات الحشرية  ، والأسمدة  ، أو  حتي بعض الهرمونات التي  تتسبب في كبر حجم الثمار التي  نتغذي عليها ، فكل  هذه المبيدات  لها دور فعال  بشكل كبير في الإصابة بمرض  السرطان  . 
الفواكهة  :  الفواكهة غنية  بالفيتامينات   ، وتقي الجسم  الكثير من الأمراض ، لذلك  حاول أن تتناول الفواكهة بشكل كبير . 
المكسرات  :   تساعد المكسرات على  ترميم الأحماض النووية للخلاياا الموجودة  في الجسم إذ  أنها تحتوي على معدن السيلينيوم  ، والذي يساهم في محاربة الأورام السرطانية .
حاول  أيضاً تناول الأسماك  بشكل كبير  ، لأنها تساعد على تقليل  فرص الإصابة بمرض  السرطان  . 
 كما أن التوت والعنب من أفضل الأطعمة المحاربة للسرطان ، ولم لا وهي تحتوي  على  مضادات للأكسدة    ، والتي تمنع تلف الخلايا المؤدية للأورام السرطانية .
حاول   أن  تمارس الرياضة  ،  فهي تحميك من  الإصابة  بالكثير من الأمراض  ،  فإن كنت لست عضواً في  أحد الفرق الرياضية  ، أو ليس لديك الأجهزة المستخدمة في  صالات الألعاب الرياضية  ، حاول  بعض  الشئ القيام  ببعض  التمارين الخفيفة كالضغط والبطن  ، وإن لم تستطع فحاول  المشي  وليكن  نصف  ساعة  كل يوم   .
التدخين  يتسبب بشكل كبير في إصابتك بالسرطان  ، فلا  داعي للتفكير على الإطلاق  في أن تصبح مدخناً لأن التدخين يسبب بشكل كبير في أغلب سرطان الرئة   ، بالإضافة لهذا يتسبب في بعض  أمراض القلب  ، ففكر أكثرمن مرة في صحتك   قبل أن تقبل على التدخين  .
الكشف  المبكر  عن  المرض  يساهم في الشفاء منه بشكل كبير  ، لذا حاول  أن تقوم  بعمل الفحوصات الطبية بشكل دوري    للعناية بصحتك ، من أجل التمتع بصحة جيدة  . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق